كوكاكولا

أكد المدير الإقليمي لشركة كوكاكولا العالمية عمر مندور أنّ "حجم استثمارات شركته في الخمس أعوام الماضية تقدر بـ 1.5 مليار دولار، ما يوازي استثمارات سنوية بقيمة من 80 إلى 100 مليون جنيه".

وأوضح أنّ "كوكاكولا متواجدة في السوق المصرية منذ عام 1948، واستحوذت على نسبة 51% من سوق المياة الغازية بقوة 8 مصانع تضم 11 ألف عامل مصري".

 وأشار إلى أنّ "مصر تمر بمرحلة غاية في الصعوبة، من حيث مواجهة (الإرهاب)، وتردي الأوضاع الأمنية فضلًا عنّ تضارب التشريعات القانونية، وعدم وجود آلية لحماية الاستثمار والمستثمرين الأجانب"

 ولفت إلى أنّ "إذا لم تكن شركة كوكاكولا عاملة في السوق المصرية فمن الصعب بل المستحيل اقناعها بالاستثمار في مصر في الوقت الراهن".

وأعرب مندور عنّ "تفاؤله في المرحلة المقبلة، لاسيما بعد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، واكتمال الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق، والتي أقرها الشعب المصري وتوافق عليها"، لافتًا إلى أنها "أولى الخطوات لعودة الأمن بصورة ملحوظة".

وشدد مندور على "ضرورة محاربة (الإرهاب) بحزم وقوة مما يساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في السوق المصرية".