وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري

اختتمت اللجنة الاقتصادية الإماراتية الألمانية المشتركة هنا اليوم أعمال اجتماعات دورتها العاشرة التي عقدت برئاسة وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري ونائب المستشار الوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والطاقة الالماني سيغمار غابرييل.

وقالت وكالة الانباء الاماراتية ان اللجنة الاقتصادية المشتركة بحثت على مدى يومي انعقادها سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات الثنائية لاسيما في مجالات الصناعة والطاقة والتجارة والاستثمار ومشاريع البنية التحتية والمواصفات والمقاييس والتعليم والصحة والابتكار إلى جانب تنمية التبادل التجاري والاستثماري وتطوير الاستثمارات المشتركة.

وأضافت ان الوزيرين وقعا على محضر اجتماع الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين الذي تضمن ثمانية بنود أكدت ضرورة تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأوضحت ان المحضر تضمن اتفاق الجانبين على مواصلة جهودهما لتنمية التجارة الثنائية المتوازنة في السلع والخدمات وأن يتم التركيز بصورة خاصة على تسهيل الوصول إلى الأسواق وضرورة زيادة مشاركة الطرفين في المعارض التجارية ومنتديات الأعمال في كلا البلدين وتشجيع المزيد من المشاركة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأفادت الوكالة بان الطرفين أكدا في المحضر اهمية تشجيع الشركات لتكثيف الاستثمارات الثنائية والتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبينت ان محضر الاجتماع تضمن كذلك تعزيز الأنشطة الثنائية في قطاع النفط والغاز فضلا عن الشراكة الوثيقة في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي يشكل ركنا هاما في التوجه الثنائي فيما يتصل بالتعاون في قضايا سياسة المناخ.

وأوضحت ان الطرفين أكدا ايضا أن الظروف الراهنة مميزة فيما يتعلق بتوجهات دولة الإمارات وأهدافها الطموحة للتنمية ودعم المشاريع الألمانية الإماراتية في قطاع الطاقة المتجددة والدور الرائد الذي تقوم به شركة (مصدر) التي تسهم إلى حد كبير في تعزيز الدور الإقليمي الرائد لدولة الإمارات في هذه المجالات.

وأضافت ان الجانبين جددا التزامهما في محضر الاجتماع بتعزيز خفض الانبعاثات الكربونية ودعم الاقتصاد العالمي الصديق للمناخ ومواصلة تكثيف التعاون الثنائي في التحول نحو مصادر الطاقة منخفضة الكربون.