الدكتور معتز عبدالفتاح

عقّب الدكتور معتز عبدالفتاح، على إعلان نتائج تعداد سكان 2017، قائلاً: "نتائج التحاليل بتاعة مصر طلعت.. وإحنا بعافية"، وأشار، خلال برنامج "حلقة الوصل" المذاع عبر فضائية "on live"، السبت، إلى أن نتائج التعداد السكاني موجهه إلى الحكومة، مضيفًا: "الحكومة أعدة بتسقف"، منوهًا بأن عدد السكان في مصر زائد عن حجم موارد الدولة، معتبرًا أن المصريين أصبحوا أعداء أنفسهم.

وأضاف أن المصريين "أدمنوا الخلفة"، موجهًا رسالة إلى المصريين: "خلفوا على قدر إمكانياتكم، وبلاش تظلموا أنفسكم وأطفالكم"، وكشف الدكتور معتز عبدالفتاح، إن نتائج التعداد السكاني أثبتت أن 26% من المصريين لم يذهبوا إلى المدارس، و6% متسربين من المدارس، معقبًا أن ثلث الشعب المصري لا يعرف شيئًا عن التعليم".

وأشار "عبدالفتاح"، خلال برنامج "حلقة الوصل" المذاع عبر فضائية "on live"، السبت، إلى أن الجهل والحرية لا يجتمعان سويًا، فلا يمكن عطاء الحرية لشخص جاهل، حيث أنه سيسىء استخدامها، مضيفًا: "اللي يخلف أطفال يربيهم كويس، ويعلمهم".

وعن وجود 12 مليون وحدة سكنية مغلقة، عقّب "عبدالفتاح"، "طب إحنا بنبني وحدات سكنية جديدة تاني ليه"، موجهًا رسالة إلى الحكومة، قائلاً: "الريس بيقولكم إهتموا ببرامج تنظيم الأسرة".