زيادة أسعار الأسمنت

 قالت تقارير إعلامية صباح الجمعة ، بأن أسعار الأسمنت قد أرتفعت اليوم في السوق المصري، وذلك بعدما وصل سعر طن  الشركة العربية للأسمنت المسلح 978 جنيها للطن، والشركة القومية للأسمنت الفاخر 933 جنيهًا للطن، في حين وصل سعر الطن من أسمنت بورتلاند طرة بـ950 جنيهًا.

وكذلك بلغ سعر طن أسمنت سيناء إلى نحو 880 جنيه، في حين جاءت باقي الأسعار على النحو التالي:

    مصر للأسمنت «قنا» 880 جنيهًا للطن.

    سعر الطن من العربية للأسمنت «النصر» 805 جنيهات للطن

    سعر طن أسمنت “السويدي” إلى نحو 978 جنيهًا.وقالت التقارير الإعلامية بن أسعار الأسمنت المخلوط قد أرتفعت كذلك ، وسجل أسمنت القومية «التوفير» 840 جنيهًا للطن، وذلك في الوقت الذي سجل فيه سعر أسمنت حلوان «الواحة» 845 جنيهًا للطن، وأسمنت سيناء 845 جنيهًا للطن.

ويأني هذا في الوقت الذي أرتفع فيه الأسمنت الأبيض ليصل لنحو أسمنت أبيض حلوان «الواحة» 845 جنيهًا للطن، وأسمنت سيناء 845 جنيهًا للطن.

وكانت مصانع الطوب في عرب أبو ساعد قد أعلنوا أمس الخميس عن زيادة جديدة في أسعار الطوب الأحمر، وذلك بعد إجتماع قد تم مع ممثلى مصانع الطوب على مستوى الجمهورية، وقد أستقروا على أن تكون نسبة الزيادة ما بين 20-45%، ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة خلال الساعات القليلة المقبلة بحسب ما تم ذكره على لسان مصادر رسمية من شعبة مواد البناء في الغرف التجارية.

وأبدى عدد من المواطنين عن غضبهم الشديد من الزيادة الجديدة التي لحقت بأسعار الطوب الأحمر، واليوم زيادة في أسعار الأسمنت وهو الأمر الذي يعطل عمليات البناء التي يقوم بها الأهالي أو حتى الشركات في الفترة المقبلة، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة جديدة في أسعار العقارات.