الدكتور هشام عبد الباسط

أمر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، بإيقاف مدير الإدارة الهندسية في تلا، ورئيس الوحدة المحلية لقرية كفر ربيع عن العمل لمدة ثلاثة أشهر مع إحالتهم للنيابة الإدارية أو إنتهاء التحقيقات أيهما أقرب, وذلك لما صدر منهم من تلاعب وتراخٍ في اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
جاء ذلك عقب ورود تقرير مديرية الإسكان والمرافق في المنوفية عن قيام ملاك قصر حسان علي أبو حسين بقرية كفر ربيع – مركز تلا بهدمهم القصر رغم إدراجه ضمن الحصر النهائي للمنشآت ذات الطراز المعماري, وبالمخالفة لقانون 144 لسنة 2006 ولائحته التنفيذية  وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 919 لسنة 2012,  وقيام المسؤولين بالقسم الهندسي بالوحدة المحلية والادارة الهندسية بعدم إخطار الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بذلك، وعدم اتخاذهم الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
وكانت لجنة التظلمات بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري في القاهرة، قد شكلت لجنه بالاشتراك مع لجنة الحصر وإدارة التخطيط العمراني ومديرية الإسكان في المحافظة  لمعاينة ثلاثة عقارات يتظلمون أصحابها من ضم المنشآت ملكهم  إلى حصر المنشآت ذات الطراز المعماري في محافظة المنوفية. وبالمعاينة على الطبيعة تبين قيام المالك بهدم القصر ووجود منشأت في الموقع مقامة حديثا داخل سور المبنى القديم الذي ما زال قائما ويوجد فيه أجزاء متهدِّمة.