المهندس خالد صديق

 وقّع المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، المهندس خالد صديق، ومحافظ البحر الأحمر، واللواء أحمد عبد الله، ملحق اتفاقية تعاون لتطوير سوق موقف البيجو القديم، في مدينة القصير، في محافظة البحر الأحمر، وذلك خلال اجتماعهما داخل مقر ديوان عام المحافظة، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشاريع تطوير المناطق العشوائية على مستوى مدن المحافظة، في إطار تنفيذ التوجهات القومية بتطوير المحافظات الحدودية، وتلبية احتياجات جميع شرائح السكان، وسعيًا من الدولة إلى الحفاظ على الوجه الحضاري للمدن المصرية.

وقال المهندس خالد صديق إن مساحة سوق موقف البيجو القديم تبلغ 3000 متر مربع، بتكلفة إجمالية 6.7 مليون جنيه، ويتضمن المشروع إنشاء محال تجارية، ومجموعة من الخدمات المعاونة، ومنطقة لانتظار السيارات، ومنطقة جلوس للمستخدمين أثناء التسوق، موضحًا أن السوق يضم عددًا من الأنشطة المتنوعة، وتشمل بيع المنتجات الغذائية، والسلع اليومية، والأدوات المنزلية. كما وقع المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظ البحر الأحمر، ملحق اتفاقية تعاون لاستكمال أعمال إنشاء الأسوار وتنسيق المواقع لمشاريع تطوير المناطق العشوائية الجارية على مستوى مدن المحافظة، والتي تشمل إنشاء 250 بيتًا، و30 عمارة سكنية في مدينة الغردقة، و174 بيتًا وثلاثة عمارات سكنية في مدينة سفاجا، و36 بيتًا وعمارتين سكنيتين في مدينة القصير، و514 بيتًا وعمارتين سكنيتين في مدينة رأس غارب.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية أن ملحق الاتفاقية ينظم إنشاء 974 سورًا، وتنسيق مواقع إنشاء البيوت والعمارات في المدن الأربعة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الأعمال 67.5 مليون جنيه. وعقب توقيع اتفاقيتي التعاون، قام المهندس خالد صديق بجولة تفقدية للمشاريع التي يجري تطويرها داخل المحافظة.