انهيار منزل

تسبب انهيار منزل مبني من الطوب اللبن، في قرية قبلي قامولا التابعة لمركز القرنة غرب مدينة الأقصر، في مصرع طفلة وسيدة وإصابة سيدتين آخرتين، تم نقلهما إلى مستشفى أرمنت المركزي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت مديرية أمن الأقصر، اخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بحدوث انهيار مفاجئ لمنزل مبني بالطوب اللبن ومسقوف بجريد النخل، مكون من طابقين، في قرية قبلي قامولا التابعة لمركز القرنة.

على الفور، توجه محافظ الأقصر محمد بدر، إلى موقع الحادث، برفقة رئيس مركز القرنة اللواء سعد البدري، وذلك لمتابعة حالة المصابتين ونقلهما إلى مستشفى أرمنت المركزى لتلقى العلاج اللازم، كما تم ايداع حالتين الوفاة داخل مشرحة مستشفى القرنة المركزي، حيث تبين أن الحادث أسفر عن وفاة كل من "ث.ع.ع" (38 عاما)، و"ف.ح.ب"(14 سنة)، طالبة، بينما أصيبت كل من "ف.ع.ع"(34 عاما)، و"ش.ع.ع" (40 عاما)، بكسور بالجسم.
 
ووجه محافظ الأقصر تعليماته إلى مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة صرف تعويضات عاجلة للمصابين وأهالي المتوفين، ووجه مسئولي الادارة الهندسية "لجنة المنشآت الآيلة للسقوط" بسرعة التحرك لعمل معاينة للمنزل والمنازل المجاورة لمنع وقوع تداعيات نتيجة انهيار المنزل.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر أحمد عبيد، أنه سيتم على الفور صرف 5 آلاف جنيه لكل حالة وفاة، وصرف 200 جنيهاً بدل إعاشة يومي للمصابين بالمستشفى، لافتاً إلى ارسال مساعدات عينية للمنكوبين.