محافظ الأقصر يؤدي صلاة العيد

توافد الآلاف من المواطنين في محافظة الأقصر، الجمعة، إلى الحدائق العامة والميادين والمتنزهات والمناطق الأثرية وكورنيش النيل ومعدية الأهالي للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن أنتهى المصلين من أداء شعائر صلاة العيد.

وأدى الآلاف من المواطنين في مختلف مراكز وقرى محافظة الأقصر صلاة عيد الأضحى المبارك في الميادين والمساجد الرئيسية والصغري والساحات المختلفة التي أعدتها مديرية الأوقاف في المحافظة والبالغ عددها 46 ساحة.

كما أدى محافظ  الأقصر محمد بدر، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة سيدي أبو الحجاج  الأقصري خلف معبد الأقصر الفرعوني، بمشاركة مساعد وزير الداخلية لقطاع الصعيد اللواء عصام الحملي، ومدير أمن الأقصر اللواء مصطفى صلاح الدين، والسكرتير العام للمحافظة اللواء حاتم زين العابدين، ورؤساء المدن، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والآلاف من أهالي المحافظة.

وعقب إنتهاء شعائر الصلاة اصطحب محافظ الأقصر، اللواء عصام الحملي، واللواء مصطفى صلاح الدين، وعدد من القيادات التنفيذية، وتوجهوا جميعا لزيارة معسكر قوات الأمن بقرية الحبيل شمال المحافظة لتهنئة أفراد الأمن بالعيد.

كما أقبل العديد من أهالي المحافظة على ذبح الأضاحي عقب إنتهاء شعائر الصلاة أمام المنازل وفى الشوارع وفي الساحات الشعبية والأراضي الزراعية والمجازر الحكومية، حيث حرص البعض منهم على ذبح الأضاحي بأنفسهم أو بمساعدة الجزارين لتوزيعها على الفقراء والأقارب والأصدقاء، وسط أجواء من الفرحة والبهجة.

وشهدت المعابد والمتاحف والمواقع الأثرية في البرين الشرقي والغربي لمدينة الاقصر، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لزيارتها خاصة معبدي الأقصر والكرنك الفرعونيين، كما اختارت أعداد من الأسر القيام بجولات وسط معالم ‫‏المدينة بعربات الحنطور التي تجرها الخيول.

وشهدت منطقة الكورنيش الجديد بمدينة الأقصر، إقبال الكثير من المواطنين من مختلف الأعمار، الذين حرصوا على ركوب المراكب الشراعية واللانشات النيلية والمعديات للتنزه في نهر النيل بين البرين الغربي والشرقي لمدينة الأقصر.

كما شهدت ساحة ميدان سيدي أبوالحجاج خلف معبد الأقصر الفرعوني، عقب أداء شعائر صلاة العيد، توافد آلاف المحتفلين بالعيد، والذين افترش أعداد منهم الساحة في مجموعات صغيرة للاحتفال بالعيد، وشراء الألعاب لأطفالهم، في حين فضل أعداد من الشباب والأطفال ركوب الخيول والجمال والحمير والتجول بها في الشوارع المحيطة للساحة.

ومن جانبها شددت مديرية أمن الأقصر، من إجراءاتها الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، وذلك عبر اتخاذ حزمة من الإجراءات الأمنية المشددة التي تضمنت تعزيز تواجد قوات الشرطة في أماكن تجمعات المواطنين وساحات صلاة العيد وفي محيط المناطق السياحية والأثرية والمنشآت الحيوية والهامة، وتكثيف تواجدها في جميع ميادين المحافظة والشوارع الرئيسية.