مديرية الصحة والسكان

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الأقصر، عن قيامها بتنفيذ قافلة طيبة مجانية لأهالي المحافظة، بالتعاون مع مجموعة من أساتذة جامعة طب الأزهر بمختلف التخصصات الطبية، وذلك تحت رعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقال وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الأقصر الدكتور أسامة الدسوقي، إن مبادرة القافلة الطبية المقرر إقامتها بدءاُ من الأثنين المقبل، علي مدار 3 أيام متتابعة، بمستشفى القرنة المركزي،  تم إطلاقها من جانب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتهدف إلي تقديم الخدمات الطبية للمواطنين من محدودي الدخل، بواسطة مجموعة من أبرز أطباء جامعة الأزهر.

وأشار الدكتور أسامة الدسوقي، إلى أن مديرية الصحة بالتعاون مع سلطات محافظة الأقصر ممثلة في محافظ الأقصر محمد بدر، قامت بتقديم الكثير من العون للإسهام في تنفيذ القافلة الطيبة، وذلك من خلال توفير أماكن لإقامة القافلة والمستلزمات الطبية وغرف العمليات المجهزة.

وأضاف الدكتور أسامة الدسوقي، إلى أن مديرية الصحة تسعى جادة إلى توفير الخدمات الطبية للمواطنين بكافة الطرق، من خلال تنفيذ القوافل الطبية بالمناطق النائية والقري الفقيرة، لافتا إلى قيام محافظ الأقصر بتوفير أماكن لإقامة الأطباء المشاركين في القافلة، وإمدادهم بوسائل للنقل.