تغيير خطوط المياه القديمة

أعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الأقصر اللواء محمد يحيى، بدء أعمال تغيير خطوط المياه القديمة والمتهالكة في شارع خالد بن الوليد وسط مدينة الأقصر، والتي تعرضت للكسر بشكل متكرر خلال الفترة الماضية حيث أنها من مادة "الإسبستوس" والتي انتهى العمل بها في أغلب شوارع المدينة ويسهل كسرها بسبب زيادة ضغوط السيارات عليها.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب في الأقصر، أن محافظ الأقصر محمد بدر، تبنى دعم المشروع بشكل كامل، نظراً لأهمية هذه المنطقة كشريان رئيسي للحركة السياحية في المدينة، ولكي يتم القضاء أيضاً على المناطق الساخنة التي تعاني من ضعف في المياه نتيجة زيادة الإستهلاك في فصل الصيف.

وتابع اللواء محمد يحيى، أنه بدأ العمل اليوم السبت بمتابعة قطاع الدعم الفني والمشروعات وقطاع التشغيل والصيانة وبدأت أعمال الحفر وفق الرسوم الهندسية المحددة لتركيب خطي مياه قطر ٥٠٠ مم وأخر ٦٠٠ مم تخرج من محطتي الأقصر الشرقية والغربية لمنطقة صلاح الدين والنوفوتيل شمالاً وحتى منطقة "كنتاكي" بجوار الشيراتون جنوباً.

ويأتي ذلك في إطار رؤية محافظة الأقصر لتحسين الوجهة السياحية وتنمية وتطوير المرافق الخدمية بالمحافظة، وتحسين مرفق مياه الشرب والعمل على زيادة الضغوط تزامناً مع زيادة الإستهلاك في المدينة.