اللواء مصطفى صلاح الدين

أجرى مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى صلاح الدين، السبت، جولة على عدد من المواقع والمزارات السياحية، والمنشئات الشرطية في مدينة الأقصر، لمتابعة الإجراءات الأمنية، واستنفار كافة الخدمات وتفعيل الخطط التأمينية.

وتابع مدير أمن الأقصر، خلال الجولة الميدانية، التمركزات الشرطية أمام كمين منشأة العماري شمال مدينة الأقصر، كما تفقد ساحة معبد الأقصر، ومنطقة ساحة معبد الكرنك، وعدد من شوارع الأقصر للاطمئنان على الحالة الأمنية والمرورية.

ونوه مدير أمن الأقصر، خلال الجولة الميدانية، على ضرورة استنفار كافة الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار والأمن المركزي والقوات المسلحة لمتابعة حركة السياحة الوافدة لمدينة الأقصر وخطوط سيرها داخل المدينة ومسار الزيارة داخل المناطق الأثرية.

وشدد مدير أمن الأقصر، على ضرورة تكثيف التواجد الأمني واليقظة التامة والاستعداد الكامل لرجال الأمن للتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة أولاً بأول بهدف بسط الأمن والأمان والطمأنينة في الشارع الأقصري على الوجه الأمثل.
 
كما قام مدير أمن الأقصر، بالتنبيه على القوات بشدة اليقظة ومراعاة قواعد التأمين الذاتي والالتزام بالمهام المكلفين بها وتحقيق التواجد الأمني الفعال لمنع وقوع الجريمة والذي يعد أحد أهم الأدوار الأمنية المنوطة بالجهاز، مع مراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين لتنفيذ الرسالة الأمنية في صورتها المثلى.