اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إن الصوامع والشون ونقاط التجميع بنطاق المحافظة، استقبلت 155 ألفا و51 طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في منتصف أبريل الماضي وحتى الآن.

ولفت إلى أن هناك توجيهات مسبقة للمسؤولين بالجهات المختلفة بتقديم، كافة أوجه الدعم اللازمة للمزارعين بمختلف القرى والمراكز والمدن لاستلام الكميات الموردة من القمح وتفادي أي عقبات بهدف سرعة تخزينها في الصوامع والشون المخصصة لها.

وأوضح المحافظ أن مساحات القمح المزروعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بالمحافظة هذا العام بلغ 229 آلفا و84 فدانا، موزعة على مراكز المحافظة المخلتفة جرى حصادها بالكامل.

من جانبه أوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه جرى توريد 62365 طنا و690 كيلو قمح للبنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى توريد 30922 طنا و269 كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و60174 طنا و359 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع و1589 طن و558 كيلو إنتاج التقاوى/إرشاد (إكثار).

وأشار إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إلى المتابعة المستمرة لأعمال توريد محصول القمح بمختلف صوامع وشون المحافظة، وإعداد تقارير يومية بذلك فضلا عن تذليل كافة العقبات والمعوقات خلال عمليات التوريد وتسهيل الإجراءات على جميع المزارعين.

قد يهمك أيضًا:

محافظ أسيوط يؤكد استمرار فعاليات الليالي الرمضانية بقصور الثقافة

محافظ أسيوط يعزي أسرة شهيد "حادث العريش" أبانوب مرزوق في منفلوط