محكمة جنح الزقازيق في الشرقية

عاقبت محكمة جنح الزقازيق  في الشرقية، اليوم الأربعاء، مدير مكتب وكيل وزارة الصحة الأسبق، بالسجن 3 سنوات بتهمة التزوير  والكسب غير الشرعي من وظيفته.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، قد تلقت معلومات تفيد بإشتراك "ي م" مدير مكتب وكيل وزارة الصحة الأسبق في الشرقية، بالإشتراك مع "ح م" وكيل إدارة شؤون العاملين، فى إصطناع عقود عمل وهمية لأقاربهم وآخرين.
وكشفت التحريات، وجود تلاعب وتزوير فى قرارات تعيين العمالة المؤقتة، وأنه تم تعيين 10 من العاملين المؤقتين بعقود عمل من مديرية الصحة، وتضمن القرار تعيين 2 من أشقاء المتهم الأول وزوجته وزوجة المتهم الثاني وآخرين.

كما كشفت التحريات  قيام "ياسر م" مدير مكتب وكيل وزارة الصحة السابق، و"حسام م" موظف  في المديرية، بإصطناع عقود مؤقتة لأقاربهما وأشخاص آخرين لتمكينهم من التعيين  في مديرية الشؤون الصحية دون وجه حق، وأن مدير مكتب وكيل وزارة الصحة الأسبق إستغل وظيفته فى العرض على وكيل الوزارة، وبذلك تمكن من تمكين وكيل شؤون العاملين من إرسال تلك العقود لمديرية التنظيم والإدارة لإصدار قرار بالموافقة على تعيينهم بإدعاء عملهم  في المديرية أكثر من 3 سنوات، وتم إعتمادها أيضا من السلطة المختصة.

وتوصلت التحريات، إلى أن الـ10 أشخاص الذين تم تحرير عقود لهم غير مدرجين بالدفاتر ولم يتم صرف رواتب ولا حوافز ولا مكافآت لهم منذ عام 2007 وحتى عام 2011.