الدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية طب بنها

أكد الدكتور محمود عبدالصبور، عميد كلية طب بنها، أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بنها وبيت الزكاة التابع لمشيخة الأزهر، والدكتور صفوت النحاس، المدير التنفيذي لبيت الزكاة المصري، بهدف تحمل نفقات علاج غير القادرين من المرضى، وأصحاب الحالات الحرجة الذين يستحقون الزكاة، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مكتب خاص بيت الزكاة، داخل مستشفى بنها الجامعي، ودعوة مشيخة الأزهر للنقاش مع الطلاب، بشأن فقه وتعاليم الدين الوسطى برعاية الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها.

وأضاف عبدالصبور أن استقبال مستشفى بنها الجامعي، يستقبل أكثر من ألف مريض يوميًا، مشيرًا إلى أنه يوجد 100 سرير عناية مركزة داخل المستشفى، و 15 حضانة للأطفال، ومن المقرر تزويدهم إلى 40 حضانة خلال شهر مارس/آذار المقبل. 

وأوضح في تصريحات صحافية، أنه يتم تطوير وتأهيل غرف العمليات الجراحية، وأقسام العظام والجراحة العامة، بمنحة مقدمة من بنك مصر قيمتها 10 مليون جنيه، للتطوير مستوى الخدمات الطبية في المستشفى التي تستقبل الحالات الحرجة والحوادث، على مدار 24 ساعة من قبل المواطنين.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة مستوى تقديم الخدمات للمرضى داخل الأقسام الداخلية، وسماع شكواهم وإحالة المقصرين للتحقيق، مهما كان شخصية المخطأ، إضافة إلى أنه يتم رفع تقارير بصفة يومية عن شكاوى المرضى وحلها فورًا.