اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

عقد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مساء أمس "الأربعاء"، اجتماعًا استعرض خلاله خطة تطوير الغردقة، من رصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع في عدد من تقسيمات ومناطق المدينة وهى (الكوثر ، مجاويش ، الانتر ، أبو النواس ، حفر الباطن ، مبارك ١ ، ٢ ، ٥ ، ٨ ،١١ ، ١٢ ، ١٣، ١٤ "، وتم عرض للتصور المبدئي لحصر هذه الطرق وربطها بالشبكة القومية للطرق.

ووجه المحافظ بمعاينة جميع هذه المناطق وتقسيمها طبقًا لمدى كفاءتها، وإعداد كشف بالطرق التي مر عليها 10 أعوام من الرصف والمتهالكة للبدء في رصفها وإدراجها ضمن خطة التطوير، مؤكدًا أنه يجب أن تشمل الخطة أكبر عدد من شوارع المناطق المذكورة سابقًا لتجميل وتحسين المدينة .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة تطوير الطرق في مدن "رأس غارب، والقصير، وسفاجا، ومرسى علم، والشلاتين، وحلايب"، حيث أكد المحافظ استكمال حصر الطرق والشوارع في هذه المدن، ليتم رفع كفاءتها ورصفها، وأيضًا استهداف الطرق الجارى إنشاء شبكة صرف صحي بها فور الانتهاء منها كمرحلة قادمة .

وأشار المحافظ إلى رفع كفاءة طريق " برنيس - أبو الحسن الشاذلى"، و" برنيس – أسوان"، واستكمال ازدواج طريق "مرسى علم – برنيس"، كما وجه بتطوير ميدان سينزو في الغردقة، بإضافة حارات جديدة للطرق وتوسعتها،  وتصميم الميدان بشكل جمالي حيث يعد الميدان نقطة الربط بين الطرق المؤدية للمحافظة .

كما شدد" عبدالله" على ضرورة تعزيز الطرق التي سيتم رصفها أو رفع كفاءتها بالإضاءة الكافية وإضافة العلامات الإرشادية، وعلامات الكيلو متر لتحقيق السلامة والأمان، ووضع لافتات بأسماء الشوارع مع نبذه قصيرة للاسم الخاص به .

وبنهاية الاجتماع أكد المحافظ أن مايتم من تطوير في شبكات الطرق والبنية التحتية يحتاج للجهد والعمل المضاعف، ليتم تنفيذه ليحقق الاستدامة لعشرات السنين القادمة، لافتًا إلى تكاتف جميع الجهات المنفذة لخطة التطوير، وأن تتميز بسرعة الأداء فى التنفيذ.