مديرية أمن الجيزة

احتجزت نيابة الصف في الجيزة، طالبًا في مدرسة إسماعيل الجمال الثانوية في أطفيح، ووالده، 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث، على ذمة اتهامهما بطعن مدرس رياضيات، بمطواة في ظهره، والبلطجة.

كشفت تحقيقات النيابة أنَّ مشادة وقعت بين المدرس، المجني عليه، وطالب الثانوي، إثر تعنيف المدرس له على مستوى التعليمي، فاستعان الطالب بوالده، الذي استل سلاحًا أبيض "مطواة"، طعن بها المدرس، أثناء تشاجره مع المجني عليه، داخل فناء المدرسة، محل الواقعة.

وأضافت التحقيقات أنَّ قوات الشرطة ضبطت الطالب المتهم ويُدعى "عبدالحميد سيد.ع" ووالده وبعرضهما على النيابة أسندت لهما ارتكاب جرائم حيازة سلاح أبيض، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله، وبتوقيع الكشف الطبي على المدرس خالد كامل بدوي، تبين إصابته بجرح قطعي أسفل الظهر، طوله 5 سم.

وأشارت التحقيقات إلى أنَّ الطالب المتهم، تشاجر مع زملائه، داخل الفصل الدراسي، فتدخل المجني عليه، لسوء سلوكه، وأعطاه بعض المسائل لحلها، ووجه له تعنيف لتراجع مستواه التعليميي، فقرر الطالب تأديب المدرس، فقرر الاستعانة بوالده، الذي طالب من فوره عند دخوله المدرسة، بمقابلة المدرس، وعندما رآه باغته بطعنتين بمطواة في ظهره، ولدى محاولة والد المتهم الهروب، تجمهر العاملون بالمدرسة، وأمسكوا به، حتى حضرت قوات الشرطة.