احتفالات العيد القومي في الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، انتهائها من كافة الاستعدادات النهائية الخاصة بتنظيم احتفالات العيد القومي للمحافظة، في 31 مارس/اذار الجاري، والذي يتم الاحتفال به كل عام تخليدًا لموقعة قرية "الشوبك"، التي خاض فيها أهالى القرية معركة قوية عام 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي، واستشهد منهم عددً كبيرًا، ما اعتبرت بسببه المحافظة هذا اليوم هو العيد القومي لها.

وتنظم المحافظة على مدار يومي 31 مارس و1 أبريل احتفالات بشوارع المحافظة، حيث تقرر فتح جميع الحدائق مجاناً للمواطنين، ومنها حديقة مطار إمبابة وحديقة الحيوان وحديقة بانوراما بطريق أكتوبر وحديقة الأورمان والمتحف الزراعي، كما تقرر أيضاً فتح المناطق الأثرية في المحافظة مجانا أمام المواطنين.

ومن المقرر أن يتم تنظيم حفل صباحي في قرية الشوبك مركز البدرشين، وفي المساء سيتم تنظيم حفل على سفح الأهرامات فب منطقة الصوت والضوء، يتضمن عروض فنية، بمشاركة عدد كبير من الشباب في تنظيم الاحتفال.
ويتضمن اليوم الثاني للاحتفالات، غلق عدد من الشوارع بالكامل ووضع كرفانات في شوارع وادى النيل ونهضة مصر وتقديم عروض مشغولات يدوية من الأسر المنتجة وبمشاركة الأحياء، وتحويل تلك الشوارع لمناطق سياحية في ذلك اليوم، كما سيتم تنظيم احتفالات بحديقة مطار إمبابة.

ومن المقرر أيضًا، أن تنتهي المحافظة من جناح في مستشفى الحوامدية، وافتتاح طريق مصر اسكندرية الصحراوي بعد الانتهاء منه، وافتتاح أعمال المرحلة الأولى من تغطية ترعة المنصورية، والتي ستشهد عملية تطوير تتناسب مع المنطقة الأثرية