الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة

أكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة ، أن مصر لن تنهض بافتتاح كباري وطرق ولكنها ستنهض بالعلم .. مشيرا الى أن التطوير في كافة القطاعات الحيوية بالدولة لن يتم إلا عن طريق العلم .
وقال العادلي في كلمته خلال مؤتمرعقد بمناسبة إطلاق القافلة الترويجية لنشاط محو الأمية "أنه لا يعقل أن نكون في القرن الحادي والعشرين ويوجد شخص يعانى من الأمية". .مؤكدا أن القوافل ستشمل كافة قرى المحافظة لاسيما المناطق التي ترتفع بها نسبة الأمية.
وشدد العادلي على ضرورة التعاون في هذا المشروع لأن التنمية لا قيمة لها إذا وجد مواطنون لم يتم محو أميتهم وبالتالي غير قادرين على العمل .. مشيرا الى انه على مستوى العالم وجد أن افضل طريقة لمحو الأمية هي المشاركة المجتمعية.
وقال المحافظ إنه سيتم خلال أيام عقد لقاءات منتظمة في كل من البدرشين وأبو النمرس والعياط وأطفيح للتوعية وحل المشكلات التي تواجه منظومة محو الأمية .
ووجه المحافظ الشكر للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على المجهود الذي يتم بذله لنجاح هذا المشروع قائلا" انه احد تلامذة جامعة القاهرة ويضا كان احد أعضاء هيئة التدريس بها قبل توليه منصب محافظ الجيزة.
من جانبه طالب جاسر عواد مستشار محافظة الجيزة لشئون محو الأمية من رئيس جامعة القاهرة أن يمنح كل طالب يساهم في محو أمية المواطنين 5 درجات عند التخرج ، كما طالبه بإعطاء الطالب شهادة لمشاركته في محو أمية المواطنين.
وأكد جاسر انه لننجح في هذا المشروع لابد أن نؤمن بما نعمل لخدمة بلدنا وان نؤمن بإرادة التغيير فالتغيير الحقيقي يحدث داخل أى فصل دراسي لمحو أميه المواطنين وأخيرا محور الإتقان والكفاءة .
كما أكد على أن تقوية الروابط بين الدارسين والمعلمين تحقق الدعم والحافز للاستمرار في التعليم ، وأوضح أنه سيتم إصدار كارنيه لكل دارس يتيح له الكشف بالمجان في جميع المرافق الصحية بالمحافظة ودخول الحدائق والمتنزهات بالجيزة كحافز للدارس للمشاركة والتفاعل.