محافظة الجيزة

تمكنت مديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ، بالتعاون والتنسيق مع شرطة مباحث التموين من ضبط نحو 31 ألف و745 كيلو غرامًا من لحوم ودواجن وهياكل فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل مناطق مختلفة عدة في المحافظة خلال خمسة أيام فقط.
 
وأوضحت وزارة الزراعة في بيان لها، السبت، أنه ضبط 30 ألف كيلو من الدواجن والهياكل الفاسدة ومنتهية الصلاحية، فضلاً عن ضبط 965 كغم من مقطعات لحوم والكبدة الفاسدة والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمي ، و780 كغم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وختم مقلد لختم اللحوم لإيهام المستهلكين أن اللحوم مذبوحة في المجازر.
 
وأضافت الوزارة  أن الحملة تمكنت من توقيف شخصان يقومان بسلخ حماًرًا تمهيداً لبيع لحومه، مبينة أنه تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات كافة، وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءات بهذا الشأن .
 
كما أشارت الوزارة إلى حرصها على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراة إلى أن الحملات تشمل أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلًا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة إلى المستشفيات، حرصًا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم .
 
وأكدت الوزارة على أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتعليمات وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين في المحافظات كافة.