اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عن بدء تطبيق القرارالمنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والمقاهي والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك طبقًا لقرارات اللجنة العليا للمحلات العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع.

وأشار اللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة  ، إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع شرطة المرافق لمتابعة تطبيق القرارات المنظمة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والورش الحرفية بمنتهى الحزم مع تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي لتكثيف الحملات المفاجئة على كل المحلات التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

 كما أشار المحافظ إلى أن المحلات والمراكز التجارية يبدأ نشاطها صيفًا الساعة 7 صباحًا ويتم الغلق في تمام الساعة 11مساءً، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً، وفيما يتعلق والبازارات والمطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمحلات التجارية سيكون العمل صيفًا بداية من الساعة 5 صباحًا وحتى 1صباحًا، بينما تكون فترة العمل شتاءً من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 12مساءً.

وأضاف المحافظ أنه فيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فإن مواعيد عملها ستكون من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساء صيفًا، ومن الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً شتاءً.

وأوضح المحافظ أنه طبقًا للقرارات المنظمة فإن يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة يكون فتح المحلات والمراكز التجارية من 7 صباحًا وحتى 12مساءً صيفًا، بينما ستعمل شتاء من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساء وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة من 5 صباحًا حتى 1صباحًا صيفًا وشتاءً.

كما يستثنى من هذا القرار السوبر ماركت ومحلات البقالة والأفران والمخابز والصيدليات مع استمرار خدمة التيك أواي Take – away"" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار "24 ساعة" صيفًا وشتاءً.

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة