صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على أخطر نصاب بالمحافظة قام بالنصب على عشرات الشباب مقابل تسفيرهم للعمل بدولة الإمارات ودول أخرى بأوراق مزورة.

 كشفت التحريات أن المتهم استولى من كل شاب على 6 ألاف جنيه مقابل سفرهم إلى الخارج، اعترف المتهم أمام اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة بقيامه بالنصب على عشرات الشباب بأوراق مزورة.

وردت معلومات للواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أكدتها تحريات مباحث الأموال العامة بقيام صبري مصطفى عبد الحميد 32 سنة حاصل على دبلوم تجاري من منطقة البدرشين بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج بمستندات مزورة.

و كشفت التحريات أن المتهم يقوم بالتحصل على 6 ألاف جنيه من كل شخص وأضافت التحريات أن المتهم دأب في الآونة الأخيرة باصطياد ضحاياه من راغبي السفر من محافظات الوجه القبلي بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بدولة الإمارات، وذلك من خلال علاقاته بكبار المسئولين بسفارات تلك الدول.

 كما كشفت التحقيقات أن المتهم يقوم بمقابلة ضحاياه على المقاهي والكافيتريات للهروب من الأجهزة الأمنية، تم إعداد مأمورية مكبرة وتمكنت القوات من القبض عليه داخل منزله بالبدرشين وبحوزته مجموعات كبيرة من تأشيرات دخول لدولة الإمارات مزورة و15 جواز سفر بأسماء مختلفة لضحاياه، وتم التقابل مع عدد كبير من الشباب واعترفوا بأنهم تعرفوا على المتهم من خلال المواقع الإليكترونية والذي أوهمهم بوجود فرص عمل والسفر لدولة الإمارات .