اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

قامت محافظة الجيزة بسلسلة من الحملات المفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم والكافتيريات الليلية ، حيث تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وشرطة السياحة وإدارة مكافحة جرائم الآداب من ضبط 40 ملهى ليلي ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية والهرم والدقي .
وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة إن الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهى والمطاعم السياحية بصوره مفاجئة ، حيث يتم مراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية بها وضبط المخالف منها ، مضيفا أنه بعد رصد الملاهي المخالفة يتم إصدار قرارات لغلقها ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار كما يتم عمل محاضر بالمخالفات.

وأوضح الدالي أن المنشآت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها، وفي حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق .
وأشار تقرير تلقاه المحافظ من اللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أن المطاعم والملاهي التي تم ضبطها شملت 13 ملهى ومطعم بشارعي الهرم وخوفو و 20 بالعجوزة و2 بالدقى و 5 بالهرم ، و أضاف التقرير أن المخالفات التي تم ضبطها بالمطاعم والملاهي تنحصر جميعها في مزاولة نشاط بدون ترخيص وتقديم مشروبات كحولية بدون ترخيص ، وفض اختام وإعادة تشميع وعمل فقرات فنية بدون إخطار .