الدكتور عصام الكردى

أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن إداره الجامعه تسير على خطى الرواد الأوائل الذين حملوا على أكتافهم مسئوليات جسام لبناء الجامعه أكاديميا وإداريا وتعليميا، وتركوا لنا جامعه عريقه نفاخر بالانتماء اليه.

جاء ذلك على هامش ختام فاعليات احتفالات الجامعة باليوبيل الماسي لمرور 75  عاما على أنشائها، والتي استمرت لمدة ثلاث أيام على التوالي، وذلك بمكتبة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي. 

واضاف الكردى، وان الجامعه لم تتحمل ميزانيتها اى اتفاق على الاحتفالات التى شهدتها الكليات، والمعاهد العليا بهذه المناسبة بما فى ذلك الحفل الختامي باليوبيل الماسى، بل تحمل ذلك إسهامات بعض خريجى الجامعه و رجال الأعمال للمساهمه فى إبراز احتفالات الجامعه بالشكل الذي يليق به.

وأشار الكردى، أن الجامعه وثقت من علاقاتها الافريقيه والبحر متوسطيه والأوربيه والصينيه، واليابانية انفتاحا على جامعاتها المتميزه، وان الجامعه بدأت فى تبنى استراتيجية خاصه لتطوير الأداء الجامعى من خلال تطوير المناهج وإعادة النظر فى لوائح الكليات والمعاهد لتواكب الحديث فى مجال التخصص .

يشارك في الإحتفالية، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعدد من الوزراء من بينهم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكتدرية، اللواء مصطفي النمر مدير أمن الإسكندرية، عدد من قناصل الدول العربية والأجنبية