المهندس إيهاب زكريا

أكّد المهندس إيهاب زكريا، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حارتنا المصرية لتنمية المجتمع، أن صندوق تحيا مصر يعمل وفق خطة 2030 التي وضعها الرئيس السيسي بالتزامن مع خطة الأمم المتحدة  2030

وقال زكريا "نحن في مصر نحتاج إلى أن نمد أيدينا إلى هذه الطبقات البسيطة وذلك منعًا للاستغلالها من قبل بعض الجماعات التي تستغل الفجوه الاقتصادية"، مضيفًا "ولا يوجد وطن مستقر إلا بوجود تكافل إجتماعي وأن المسؤولية الاجتماعية طوق النجاة للوطن ".

وأشار أن صندوق تحيا مصر استطاع القضاء على نسبة كبير من مرض فيروس سي، لأن هذا المرض كان بمثابة وباء في الماضي نظرًا لارتفاع تكاليف العلاج إلا أن أصبح الآن العلاج متوفر بسعر أقل بكثير.

وأوضح  أن صندوق تحيا مصر تحرك نحو العشوائيات للقضاء عليها في مصر بعد أن كانت تسيطر عليها"، مضيفًا لابد من ضرورة المشاركة مع صندوق تحيا مصر لأنه جزء من استقرار أولادنا".

جاء ذلك خلال تنظم صندوق تحيا مصر، الجمعة، ندوة' بعنوان "يوم صندوق تحيا مصر" لتعريف المجتمع السكندري بفاعليات مشروع القضاء علي فيروس سي و المحدد لها ٢٠٢٠، التي استضافها نادي سموحة الرياضي.

حضر الندوة  المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية، والدكتور شادى سالم نائب إدارة المشاريع بصندوق تحيا مصر، والنائب صلاح عيسى والنائب محمد الكوراني، والمهندس ايهاب زكريا، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حارتنا المصرية لتنمية المجتمع، والدكتور إيمان زكي، مديرة مشروع حلل واطمن.