وقفة احتجاجية أمام مقر مبنى حي المنتزة ثان

نظم العشرات من أهالي منطقة المندرة شرق محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر مبنى حي المنتزة ثان، وذلك على خلفية تعرض منازل عدد منهم للتصدع جراء أعمال هدم عقارين مخالفين في شارع علي أبن أبي طالب. وأوضح الأهالي، أن استخدام المعدات الثقيلة في هدم العقارين المخالفين هو تسبب في تصدع عقاراتهم وتعرضها للانهيار في أى لحظة، منوهين إلى واقعة أمس والتي شهدت انهيار شرفة عقار، بالإضافة إلى التأثير النفسي عليهم جراء إمكان تعرض عقاراتهم للانهيار في أى لحظة.
 
وأضافت الأهالي، أنهم عقب انهيار شرفة العقار قاموا بتحرير محضر بالواقعة، إلا أن جاء رد المسؤولين بالمحافظة والحي بالقول: "إحنا مالناش دعوة".
 
وكانت المنطقة شهدت أمس السبت، انهيارًا مفاجئًا لشرفة عقار قديم مكون من 3 طوابق مجاور للعقارين المخالفين نتيجة استخدام معدات ثقيلة في أعمال الهدم، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفوس سكان المنزل، وسكان العقارات المجاورة بأكملها، وتجمهر الأهالي بمحيط العقار، فيما رفض سكان العقار الإخلاء وذلك لعدم وجود سكن بديل. كما شهد عقار آخر مجاور انهيار سقف شقة سكنية للعقارين المخالفين، نتيجة سقوط كتلة خرسانية أثناء أعمال الهدم، واخترقت الكتلة الخرسانية المتساقطة سقف الشقة مسببة تهدم أجزاء من السقف، وتسببت في تلف الشقة من الداخل.