المجلس القومي للمرأة

نظّم فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء، بالتعاون مع مركز فكرة للتدريب والتنمية، ندوته الثالثة تحت عنوان : " بيت سعيد " .. استضاف فيها محاضر التنمية البشرية : محمود البيك مدير مركز فكرة للتدريب والتنمية وأخصائي التنمية البشرية والتوجيه الأسري، وذلك بحضور حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء وعضوات المجلس والعاملين في المصالح الحكومية ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني والنشطاء السياسيين وعدد من رموز المجتمع السيناوي.

وتضمنت الندوة توضيح مفهوم البيت السعيد وكيفية تحقيقه بدءًا من الاختيار السليم والتنشئة السليمة للأولاد وحسن الاختيار في زواجهم .. حيث أوضح المحاضر أسلوب الاختيار وتأثيره على الأسرة بالسلب أو الايجاب، وكيفية مواجهة مصاعب الحياة والتعامل مع الأزمات التي تواجه الأسرة .. مع عرض لأهم المشاكل والأزمات التي تواجه الأسرة وكيفية مواجهتها .

ودار نقاش حول أهم المشاكل والأزمات التي تواجه الأسرة وتأثيرها، والأسلوب الأمثل للاختيار وتنشئة الأسرة وكيفية وقايتها من التعرض لأية مشاكل أو أزمات. وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء على حرص المجلس القومي للمرأة على استقرار الأسرة، وأن هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات تحت عنوان :  " بيت سعيد " من أجل الحفاظ على الأسرة . وأعلنت أن الندوة القادمة تستهدف المقبلين على الزواج من الشبان والفتيات من أجل مواجهة المشاكل والقضاء على أي خلافات قد يتعرضون لها .. كما يتم التنسيق مع أماكن التجمعات الشبابية لعقد سلسلة الندوات بها لاستفادة أكبر عدد من الشباب منها .