خطبة الجمعة

دارت خطبة الجمعة الموحدة في جميع مساجد محافظة شمال سيناء عن موضوع "الشباب في الإسلام ودوره في تقدم المجتمع". وأكد الخطباء على دور الشباب الأوائل في نشر الدعوة الإسلامية واشتراكهم في المعارك وقيادة الجيوش وتحقيق النصر على الأعداء منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، مع ذكر نماذج منهم، وكذلك دورهم في دعم أواصر الدولة الاسلامية، وضرورة تنشئتهم التنشئة السليمة وفقا لقواعد الدين القويم حتى يخرجوا صالحين لدينهم ووطنهم.

واستنكر الخطباء وسائل خداع الشباب باسم الدين والعمل على استقطابهم لضمان تأييدهم لبعض الجماعات، وأنه على الأسرة متابعة أبنائها وتصحيح مفاهيمهم والرد على استفساراتهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم عن طريق العلماء المتخصصين. وأشاروا إلى دور الشباب الحالى في دعم الدولة بالعمل والانتاج وبذل المزيد من الجهد لما فيه خير الوطن، والبعد عن وسائل خداعهم عن طريق بعض الجماعات باسم الدين، وضرورة أن يكون الشباب على علم وبصيرة، والالتزام بأخلاقيات الإسلام والاستعانة بخبرة الآباء والاستجابة لأولي الأمر وقيادات الدولة من أجل بناء وطن سليم والحرص على تقدمه.

وقال الشيخ محمد سعد العش مدير عام الأوقاف في شمال سيناء أنه أعطى تعليماته للأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالخطبة الموحدة، والوقت المحدد للخطبة، وارتداء الزي الأزهري أثناء أداء الصلاة وإلقاء خطبة الجمعة في مختلف مساجد المحافظة.