المستشار مجدى عبد الحليم

واصلت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الغربية برئاسة المستشار مجدى عبد الحليم تلقى طلبات المرشحين لخوض الانتخابات ، حيث فتحت أبوابها منذ التاسعة التاسعة صباحا بمقر المحكمة بمجمع المحاكم بطنطا. 

وسيطر الهدوء على اللجنة حيث تقدم مرشحان اثنان بطلباتهم أمام اللجنة ، ليصل عد المرشحين حتى الان 177 مرشحا .

وكان قد تقدم فى الثلاثة الايام السابقة منذ بداية فتح الترشيح 175 مرشحا من بينهم 8 سيدات ، 

وفى القليوبية ، أعلن الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها رسميا عن عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عن قائمة في حب مصر أو أية قوائم أخرى ..مؤكدا أنه فضل التفرغ تماما للعمل الأكاديمي داخل الجامعة والعمل على النهوض بها عبر حزمة من المشروعات العملية والبحثية التى تشهدها حاليا .

وأضاف رئيس جامعة بنها في بيان له اليوم أنه قدم اعتذارا عن الترشح للقيادات السياسية بقائمة في حب مصر متمنيا لهم التوفيق في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن لأن البرلمان القادم هو الأهم والأخطر ويقع على عاتقه ترجمة مواد ونصوص الدستور لقوانين وتشريعات.

وأعلن شمس الدين تقديره لكافة المناشدات التي جاءته من الطلاب وأعضاء هيئات التدريس بالجامعة لكونه أول رئيس جامعة منتخب وليس معين ، والتي طالبته بعدم الترشح والاستمرار في الجامعة قائلا " هذا الأمر محل تقدير " ...مشيرا إلى أنه إختار أن يستمر رئيسا للجامعة حتى نهاية مدته في 2016 للتفرغ لإنهاء المشروعات الجارية واستكمال النهضة التي تشهدها الجامعة.

وأضاف أن القيادات الأكاديمية والعملية يخدمون الوطن في أي موقع والإعتذار عن الترشح يجب ألا يقلل من قيمة أو مكانة باقى المرشحين ..مؤكدا أن خدمة المواطنين وتمثيلهم تحت قبة البرلمان شرف كبير.