ندوة عن "مخاطر التلوث وأمراض الصيف"

عقد مركز النيل بزفتى بمحافظة الغربية أمس الأربعاء، ندوة إعلامية حول "مخاطر التلوث وأمراض الصيف" واستهدفت زيادة وعي المواطنين بأمراض الصيف والحد منها، في ظل انتشار الأمراض وعدم وجود الوعي الكافي المواطنين.

وتناولت رئيسة التمريض بالإدارة الصحية برفتى هدى البربري نشر الوعي البيئي والصحي للحد من أمراض الصيف والتلوث وأسبابه والأمراض النشطة في الصيف وطرق الوقاية منها ونظافة المنزل والبيئة والهدف من مكافحة أمراض الصيف والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية والسياسة الوقائية فى مجال الإصحاح البيئي.

وأوضحت البربري التسمم الغذائي على أنه لافتة أنه مجموعة الأمراض التي قد تصيب أيا منا إذا تناول طعامًا ملوثًا بالأحياء المجهرية وهي غالبًا من الجراثيم "البيكتيريا" وأن هذه الأحياء المجهرية تحب أن تعيش وتتكاثر في الأجواء الحارة والرطبة وأيضا يزداد تلوث الطعام بالجراثيم كلما ارتفعت درجة حرارة الجو لأن الجراثيم تتكاثر بشكل أسرع فى الأجواء الدافئة والرطبة.

وطالب المشاركون في الندوة وهم العاملين بالإدارة الصحية والثقافة الصحية والممرضات بنشر الوعى الصحى من خلال القوافل الطبية والثقافة الصحية ومراكز الشباب والأوقاف والرقابة الدائمة على الأسواق والمنتجات الغذائية .