سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية

أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية ضرورة الاهتمام بتأهيل شباب الخريجين وطلبة الجامعات ثقافة العمل الحر، وتدريبهم تدريبا عمليا أثناء الإجازة الصيفية بمنشآت القطاع الخاص ، لتشجيعهم على العمل الحر وعدم التشبث بالعمل الحكومي للارتقاء بالاقتصاد المصري والقضاء على البطالة .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الحكماء بمحافظة الغربية بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بالمحافظة اليوم " الإثنين " حيث ناقش الطرق والأساليب والتسهيلات التي تتبع لجذب الشباب إلى سوق العمل الحر ، وتحفيزه وتوعيته بأن هناك "آليات حماية " في سوق العمل الحر ، فضلا عن وجود قوانين تنظمه .

وشدد المحافظ على ضرورة تهيئة المناخ لجذب الاستثمار وتشجيع المستثمر وتحسين ظروف العمل وتشجيع المشروعات الصغيرة ، وتسهيل الإجراءات .

ومن جانبه ، أكد وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية أنه سيتم التنسيق بين القوى العاملة وجامعه طنطا لعمل ندوات تثقيفية عن العمل الحر ، وحث الطلبة على عمل مشروعات صغيرة ، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة الناتج القومي .

ولفت إلى إعداد صفحة للتواصل الاجتماعي " فيس بوك " لتنظيم حملة توعية حول أهمية المجلس الوطني للحوار الاجتماعي ومجالس الحكماء لمناقشة المشكلات والتواصل وتبادل الآراء في حل النزاعات العمالية .

حضر الاجتماع سامية محرز السكرتير العام للمحافظة ، ورئيس جمعية مسثثمري ومصدري المحلة الكبرى ، ممثلين عن جمعيات رجال الأعمال والشركات والشئون الاجتماعية.