اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية في المدارس ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، والتي تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا ــ السمنة ــ التقزم".

 جاء ذلك خلال جولته الميدانية بقرية شبرا ملس مركز زفتي، بحضور العميد أحمد يحيي عضو مجلس النواب، والدكتور عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بالغربية، وأحمد النحال رئيس مركز ومدينة زفتي.

 حيث قام المحافظ بزيارة مدرسة شبرا ملس الابتدائية النموذجية لمتابعة أعمال الكشف على الطلاب وتسجيل البيانات والإحصائيات على قاعدة البيانات الخاصة بالمبادرة، وكذا متابعة انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، موضحًا أن ما تقوم به الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد إنجاز كبير لم نشهده من قبل يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية والقضاء على الأمراض المتوطنة ووضع تصور مستقبلي للخريطة الصحية للوطن.

 ومن جهة أخرى قام محافظ الغربية بتفقد مراحل إنتاج طحينة السمسم والزيت الحار والسرجة التي تستخدم أعلاف للحيوانات، بالإضافة إلى تفقد العديد من مصانع إنتاج الكتان الخام بجميع مراحله، وذلك خلال زيارته لقرية شبرا ملس مركز زفتي والتي تشتهر بصناعة الكتان ومنتجاته، بالإضافة إلى زراعة نحو 700 فدان كتان بخمس محافظات مجاورة، لرصد احتياجات القرية من مرافق وخدمات واحتياجات التصنيع للعمل على تطويرها وتحويلها إلى قرية نموذجية منتجة.

 حيث أوضح محافظ الغربية أن المحافظة غنية بالقرى المنتجة التي يجب تحويلها إلى قرى نموذجية منتجة لتكون نواة لجذب العمالة من القرى المجاورة بالإضافة إلى جذب المستثمرين.

 والجدير بالذكر أن قرية شبرا ملس تساهم بـ90 % من إنتاج الكتان الخام على مستوى الجمهورية و8% من إنتاج العالم

قد يهمك أيضا : 

محافظ الغربية يناقش المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب

 محافظ الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل بالثانوية