وزارة الإسكان

أجرى وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر، اتصالاً بوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي؛ لإرسال 5 سيارات شفط مياه بشكل عاجل لمحافظة الغربية للمساعدة في شفط المياه المتراكمة في الشوارع والميادين.

وأجرى بدر، خلال جولته في مدينة طنطا، اتصالات بقائد المنطقة الشمالية العسكرية وتم الاتفاق على إرسال 7 سيارات شفط مياه إلى محافظة الغربية للمساعدة في أعمال سحب مياه الأمطار، إلى جانب سيارات الحماية المدنية وسيارات شفط المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط مياه الأمطار، على أن تصل سيارات شفط المياه إلى المحافظة خلال الساعات المقبلة.

يأتي ذلك بعد أن استقبلت مستشفيات محافظة الغربية جثتين لقيا حتفهما صعقًا بالكهرباء، بعد لمسهما أعمدة إنارة أثناء سقوط الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة، الأربعاء الماضي.

وأعلنت مديرية الصحة في المحافظة أن مستشفى كفر الزيات العام استقبل شخصًا مصابًا بكسور إثر سقوط جزء من سقف منزله، الأربعاء الماضي، ويتلقى العلاج الآن داخل المستشفى..

وأضافت المديرية أنه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفيات المحافظة؛ لاستقبال أيّة حالات طارئة أو إصابات نتيجة موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد.