نافورات شوارع الغربية

شهدت نافورات شوارع وميادين محافظة الغربية إقبال العشرات من الأطفال والصبية، الأحد على السباحة؛ هربًا من ارتفاع درجات الحرارة.

وتوجه آخرين بصحبة ذويهم إلى المتنزهات الكائنة على مياه الترع حيث مارسوا عادة السباحة في مياه ترعة "القاصد"، ومياه منطقة "المرشحة" و "كفرحجازي" وقرية "دهتورة"، وكفور "بلشاي"، بمراكز طنطا والمحلة، وكفر الزيات وزفتى وغيرها.

وكان محافظ الغربية المهندس سعيد كامل، أصدر توجيهاته إلى رؤساء مجالس المدن، والأحياء، بضرورة التنسيق مع شرطة المسطحات المائية؛ لمراقبة شواطئ نهر النيل، في مدن زفتى، وكفر الزيات، وسمنود، وبسيون، وتكثيف التواجد الأمني بها، ومواجهة أي حالات طوارئ في هذا الشأن فيما نشر الديوان العام لمحافظة الغربية بيانًا بأرقام تليفونات غرف الطوارئ، لقطاعات الخدمات المختلفة، وجميع المديريات، ومجالس المدن لسهولة الوصول إليها من قبل المواطنين.

ووجه المحافظ بأهمية التنسيق مع إدارات الدفاع المدني طوال فترة العيد؛ لمواجهة أي حرائق أو أزمات، وشدد على رؤساء المدن بضرورة التنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لعمل حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ومتابعة المخالفين بالبناء، مستغلين إجازة العيد، ومواجهة حالات التعدي في مهدها، وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية.