محافظ الغربية أحمد ضيف صقر

أكد محافظ الغربية أحمد ضيف صقر ، على أنه سيتم المتابعة أسبوعيا لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة وما يتم تنفيذه وبصفه دورية وذلك حتى يتم انجاز كافة المشروعات على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسته ، اليوم /الخميس/ اجتماع المجلس التنفيذى حيث تم مناقشة الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية للمحافظة والتى بلغت نسبة التنفيذ بها 49% .

وأصدر المحافظ - خلال الاجتماع - تعليمات مشددة لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة بسرعة تنفيذ وانهاء المشروعات التى تنفذ على أرض المحافظة والتى تم تخصيص الاعتمادات المالية لها ، كما شدد على الاستعداد التام لمواجهه أثار هطول الأمطار ووضع خطة لعدم تراكم المياه بالشوارع وتحت الكباري والانفاق وعمل غرفة عمليات يوجد بها كل التخصصات ويتم توزيع سيارات الشفط على جميع الاماكن التى يوجد بها تجميع للمياه مع توافر ماكينات الديزل لتكون بديل عند انقطاع الكهرباء لتشغيل محطات الرفع مع عمل شبكات لتصريف مياه الامطار على الترع والمصارف .

وطالب صقر من رؤساء المدن والاحياء بالتواجد مبكرا بالشوارع لمتابعه عملية الننظافه ورفع القمامه ونقلها إلى أماكن التجميع المخصصة لها مع ضرورة التواجد مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها وعدم التعامل معهم بغلظة .

ووجة المحافظ وكيل وزارة الري بالغربية بالاهتمام بعملية تطهير الترع والمساقي المائية مع رفع ناتج التطهير وعدم تركه على جانبى الترع وخاصه التى تتخلل المناطق السكنية .

ولفت المحافظ إلى أن المجلس وافق في اجتماعه على تخصيص قطغه أرض أملاك دولة مساحته 850 مترا مربعا بقرية سملا مركز قطور لإقامة محطة رفع للصرف الصحى علية .