الصرف الصحي

غرقت شوارع قرية محلة أبوعلي التابعة لمركز المحلة في محافظة الغربية، لليوم الثاني على التوالي بمياه الصرف الصحي بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف في ترعة القرية الأمر الذي تسبب في غرق الوحدة المحلية وحصار المئات من أهالي القرية داخل منازلهم، ما أثار حفيظة المواطنين وأصابهم بحالة من الاستياء والغضب جراء تجاهل المسؤولين في المحافظة لشكواهم المتكررة وعدم وجود حلول واقعية لمشكلة الصرف الصحي في شوارع القرية.

وأوضح محمد محرز أحد أهالي القرية إن مشكلة غمر مياه الصرف الصحي لشوارع الرئيسية والفرعية للقرية أصبحت كارثة مزمنة يعاني منها أكثر من 10 آلاف مواطني قاطنين في ذات القرية، مشيرًا إلى أن مشكلة مشروع الصرف الصحي التابع للهيئة القومية مازال متعطل ولن يصل خدماته به مطالبًا بمحاسبة المسؤولين المتقاعسين كافة عن أداء عملهم لخدمة المواطنين.

وأوضح أن أهالي القرية استغاثوا في شكاوى رسمية إلى محافظ الغربية المهندس سعيد مصطفى كامل ، من أجل شفط وكسح مياه الصرف الصحي التي ينبع منها ورائح كريهة.

و كلف محافظ الغربية، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة اللواء ناصر أنور طه ، بضرورة مخاطبة مسؤولي الهيئة القومية للمياه الشرب والصرف الصحي للتخصيص سيارات لكسح وشفط والمياه ورفع المعاناة سريعًا عن أهالي القرية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.