الشهيد خالد المغربى

 سادت حالة من الحزن الشديد بين شباب واهالى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية لفراق الشهيد خالد المغربى فى أحد العمليات الإرهابية فى سيناء.

وقال محمد حامد أحد أصدقاء الشهيد: "خالد طول عمره محبوب لدى الجميع وعمره ما زعل حد منه، الشهيد لسه عريس ومتزوج منذ 3 شهور فقط ولم يفرح كأى شاب فى سنه بجوزاه"، مضيفا أن الشهيد كان مثالا يحتذى به في الأخلاق وأداء الواجب، وأنه فخر لكل شباب مصر الأبطال الذين يدفعون الغالي والنفيس من أجل الوطن.

وأشار محمد خلوى صديق الشهيد، إلى أن خالد طول عمره من أعز أصدقائى، موضحا أن خالد اتصل به قبل الحادث بفترة وقال لي: "انا تعبت اوي يا خلوي تعبت أوي ونفسي ربنا يكافئني بقى علشان استريح"، مضيفا أن الجميع كان يعرف مين خالد المغربى فى رجولته وشهامته وحبه للخير.

من جانبهم أعرب الأهالي عن حزنهم الشديد من الأعمال الإرهابية المستمرة في سيناء، مؤكدين على أنهم يحتسبونه شهيدا عند الله، منددين بالعمليات الإرهابية التى تغتال أرواح الأبرياء وخير أجناد الأرض، مشددين أن الشهيد كان مثالا للطيبة والأخلاق الحسنة.

وقدم اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد، متمنيا لهم الصبر والسلوان وأن يتغمده الله بواسع رحمته وأكد المحافظ أن الإرهاب لن يكسر إرادة مصر وأن الدولة لن تفرط في حقوق أولادها الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لمصر وحمايتها

كما أدانت جامعة بنها الأحداث الإرهابية التى شهدها الوطن وقال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة على أن إرادة الحياة لدى المصريين سوف تنتصر على كل قوى الشر والعدوان التى تسعى إلى هدم الوطن بكل ما أوتيت من قوة، مشيرا الى أن استمرار مواكب الشهداء كل يوم يزيد المصريين إصرارًا على الحياة ويزيدهم قدرة على الثبات فى مواجهة المؤامرات والإرهاب.