المستشار بهاء أبو شقة

 أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب المصري، أن الدكتور علي عبد العال،  رئيس المجلس، يترأس اجتماعات اللجنة  أثناء مناقشة طريقة إقرار أتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية  المعروفة إعلاميا بـ"تيران وصنافير". وأكد في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين  اليوم، أن  جميع وسائل الإعلام متاح لهم الحضور، من أجل التأكيد على الشفافية والوضوح أمام الرأي العام المصري.

وبشأن البث المباشر لأحداث الجلسة، أكد أنه في رئيس  المجلس، ولكن وسائل الإعلام  متاح لهم التواجد  ونقل  الأوضاع بكل وضوح. وأوضح أبو شقة أن اللجنة ستعقد جلساتها  في قاعة مجلس الشورى، حتى تكون أكثر قدرة على إستيعاب  أكبر عدد من الأعضاء الحريصين على  حضور المناقشات. وأشار الى أن اللجنة على استعداد  لاستلام أي مستند من جانب المعارضين لهذه الإتفاقية قائلا:" على استعداد لإتاحة الفرصة لأي معارض لهذه الإتفاقية لتقديم مستنداته وأدلته".

وأكد أبو شقة أن الخبراء والمختصين سيقومون بعرض كافة الحقائق على الأعضاء، بالإضافة إلى الأمور الفنية  التى فى حاجة إلى توضيح، حتى يكون الأعضاء عقيدتهم الكاملة بشأن هذه الإتفاقية بكل وضوح وشفافية.