الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على الأصوات السياسية اللبنانية المنادية إلى مساع ٍ جدية لإعادة ضخّ الدماء في شرايين حكومة تصريف الأعمال، في مؤشّر ينذر بطول أمد أزمة تأليف حكومة جديدة تتصدى لمعالجة الإستحقاقات والملفّات الداهمة والملحّة في البلاد .

وواكبت التحضيرات الجارية للقمّة الرباعية التي ستلتئم في النصف الثاني من أكتوبر الجاري بالعاصمة التركيّة إسطنبول، لبحث سبل حلّ الأزمة السورية المستمرة منذ 8 سنوات .

ورصدت الصحف حصيلة الجرحى الذين أصيبوا بالرصاص الحي أمس، جراء مهاجمة بحرية الاحتلال الإسرائيلي حشود المواطنين الفلسطينيين، شمال قطاع غزة .

وتابعت مخرجات الاجتماع الذي عقده الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع هيئة مستشاريه أمس، وتركّز حول الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية واللجنة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي واتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة .

وتحدّثت عن التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، التي كانت محطّ اهتمام في اللقاء الذي جمع الرئيس العراقي فؤاد معصوم مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بريت ماكغورك، أمس، في العاصمة بغداد .

وتطرّقت صحف لبنان إلى المباحثات التي دارت بين رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، خلال اتصال هاتفي أمس.