الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تجديد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج نداءه بمواصلة الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية، وذلك في تعليق على أحداث الكفرة، معربا دعمه واعتزازه وتقديره لوقفة أهالي مدينة الكفرة الباسلة في مواجهة عصابات المرتزقة القادمة من خارج الحدود، واصفا ذلك بـمسؤولية وطنية يجب أن يدركها الجميع.

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة تواصل الاشتباكات المسلحة بين الجيش الليبي وعناصر من الجماعات الإرهابية في درنة ، مشيرة إلى تواصل الاشتباكات في منطقة ورشفانة غرب العاصمة وسقوط عدد من القتلى .

ونوهت إلى اعتماد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، بياتريس لوفرايير دوهيلين سفيرة لفرنسا لدى ليبيا.

وتطرقت الصحف إلى قرار المجلس الوزاري الأوروبي وفي إجراء مكتوب تمديد العقوبات الأوروبية، بتجميد الأصول وحظر السفر على كل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤتمر الوطني السابق نوري أبوسهمين، ورئيس حكومة الإنقاذ السابقة خليفة الغويل لمدة ستة أشهر إضافية.

وأشارت إلى بيان المصرف المركزي الليبي وتوضيحه بأن منظومة بيع النقد الأجنبي جاهزة للعمل اعتبارا من اليوم ، مطالبا المصارف التجارية بضرورة موافاته بالإجراءات المتخذة من المصارف بشأن تطبيق الضوابط المنظمة لاستعمال النقد الأجنبي لأغراض فتح الاعتمادات المستندية وبيع النقد الأجنبي لأغراض شخصية والدراسة والعلاج