سلطة الكال مع البرغل وصلصة اللبن الزبادي

طريقة التحضير:

    يسخن زيت الزيتون حتى يسخن قليلاً. يذبل بصل الشالوت في زيت الزيتون حتى يصبح لونه ذهبياً فاتحاً. يضاف البرغل ويطهى مدة دقيقتين. يضاف الماء والملح ويطهى بعد تغطيته حتى يتم امتصاص السائل مدة (7 إلى 10 دقائق) ويقلب بالشوكة ويترك ليبرد.

لتحضير سلطة الكال

   1- يسخن زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة ويطهى الكال ويتبل بالملح. ويطهى مع التحريك المستمر حتى يبدأ الكال يذبل لدقيقة واحدة.   2-  يرفع عن النار ويضاف إليه الليمون.

لتحضير زيت البصل المعمر والبقدونس

1- يحضر حمام ماء مثلج ويُغلى قدر كبير من الماء. 2-  يفور البصل المعمر والبقدونس في الماء المغلي لـ 30 ثانية ومن ثم ينقل مباشرة إلى الماء المثلج. 3- حين يبرد البصل المعمر والبقدونس، يصفيان من الرطوبة الزائدة ويجففان برفق بمنديل ورقي. 4- يوضع البصل المعمر والبقدونس والثوم والزيت في الخلاط 5- يخلط المزيج حتى يصبح ناعماً. ملاحظة، الخلط الزائد قد يحول لون البصل المعمر إلى البني. 6- يحفظ الخليط في البراد، ويحرك أو يرج قبل التقديم.

التطبيق

1- في زبدية صغيرة، يجمع اللبن والعسل المخمر و ½  ملعقة صغيرة من الملح ويحرك حتى يتم خلطه.     في زبدية الخلاط، يتم خلط البرغل المطبوخ مع الكال والطماطم الكرزية والتين و2 ملعقة كبيرة من زيت البصل المعمر والبقدونس ويتبل الخليط بالقليل من الملح والفلفل الأسود.     يمد اللبن على شكل دائرة كبيرة في صحن كبير. 2- ترش 1 ملعقة كبيرة من زيت البقدونس والبصل المعمر. 3-يوزع خليط سلطة الكال على اللبن ويزين بكل البذور. 4-يرش الكشك عليه وتبرش جبنة البارميزان ويرش بشر الليمون على الوجه ويقدم الطبق.