جامعة أسوان

وقّع رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، السبت، مذكرة تفاهم ثلاثية بين جامعة أسوان وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وجامعة فريدريك بقبرص، وذلك في إطار مشاركة جامعة أسوان خلال ورشة العمل بقبرص التي تقام تحت عنوان "التغيرات المناخية والزراعة المستدامة والأمن الغذائي".
 
وزار غلاب والوفد المرافق له جامعة فريدريك في قبرص وكان في استقبالهم نائب رئيس جامعة فريدريك السيدة اناستاسيا فريدريكو، والتقى خلال الزيارة بوفد جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة برئاسة الدكتور محمد يسري هاشم. وعرض المدير المالي والإداري لبرامج التعليم الدكتور جريستوفر خرالامبوس ، نبذة عن جامعة فريدريك والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب.
 
وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أن أهداف التعاون بين الجامعات الثلاثة لتوسيع ونشر برنامج ماجستير يركز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعليم من أجل التنمية المستدامة.
 
وأكد أحمد غلاب أنّ هذا البرنامج ستمنح درجته العلمية من خلال جامعة فريدريك في جمهورية قبرص وجامعتي أسوان وهليوبوليس للتنمية المستدامة من جمهورية مصر العربية، كما أن الجامعتين سيدعمان البرامج التعليمية من خلال تدريس المقررات والدمج بين نظام التعليم عن بعد والحضور الفعلي.