الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشري

كشف الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشري في جامعة بنها، أنه تم إجراء الكشف الطبي على ٢٢٢ طالبا في مدرسة طحلة الإعدادية المشتركة، التابعة لـ إدارة بنها التعليمية في ٧ تخصصات طبية بإجمالي ١٥٠٠ حالة .

وتم إجراء الكشف الطبي على ٧٠٠ حالة أخرى في الوحدة الصحية في القرية وإجراء تحاليل فيروس سي لـ ١٢٠ حالة بالقرية وإجراء التحاليل لـ ١٣٠ حالة معملية وذلك في اطار القوافل المتكاملة التي أطلقتها جامعة بنها لقرية طحلة في بنها برعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها وإشراف الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة والمجتمع والدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب، وبمشاركة ٥٠ طبيب بمختلف التخصصات وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وتحت إشراف طه عجلان وكيل الوزارة، وبحضور سعيد ندا مدير عام إدارة بنها وعددا من قيادات الإدارة ومنهم عادل الغباشي، مشيرا إلى أن القافلة تأتى ضمن خطة دعم القرى الأكثر احتياجا للخدمات الصحية.

ويشارك فيها عددا من المؤسسات الحكومية والمجتمعية ومنها مديريتي التربية والتعليم بمحافظة القليوبية تحت إشراف طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، ومديرية الصحة تحت إشراف الدكتور حمدي الطباخ ونقابتي الأطباء والصيادلة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمجلس القومي للمرأة.

وأضاف راجح أنه تم الدفع بـ ٥٠ طبيبا واحصائيا وفنيا بالإضافة لعدد من الطلاب بكليتي الطب والتمريض وإدارة الصيدليات في المستشفى الجامعي وإدارة الخدمة الاجتماعية. وتم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وإحالة للحالات التي تستدعى التدخل للمستشفى الجامعي وإجراء العمليات الجراحية وعمل قرارات العلاج على نفقة الدولة. وتم الكشف عن السمعيات وتعديل السلوك بالتعاون مع وحدة تأهيل ذوي الإعاقة للأطفال.

وشاركت مبادرة الرائد الجامعي بحملات توعوية ضد ختان الاناث والزواج المبكر، وزواج القاصرات والتغذية السليمة والتسرب من التعليم. ودفعت شركة مياه الشرب بمعامل متنقلة لفحص مياه الشرب وغسيل الشبكات تحت إشراف المهندس مصطفى مجاهد.