جامعة المنيا

نظمت كلية التربية النوعية في جامعة المنيا تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور جمال الدين على أبو المجد، وعميد كلية التربية النوعية الدكتورة زينب محمد أمين، ورشة عمل لطلاب الكلية تحت عنوان "كيف تطور مهاراتك في اللغة الإن:ليزية وكيف تحصل على منحة دراسية وطرق التقديم فيها" حاضر فيها مدرب التنمية البشرية الدكتور محمود النجاري.

وأوضحت الدكتورة زينب محمد أمين، أنّ تنظيم الورشة يهدف إلى تطوير مهارات اللغة الإنكليزية، لطلاب الكلية واكتساب المزيد من المهارات والمعلومات، وتعريفهم على كيفية الحصول على المنح الدراسية وكيفية التقديم فيها، بغية التخفيف من فجوة الاغتراب الحضاري، وتأهيل الشباب وفق احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وتناول الدكتور النجاري في محاضرته، تعريف الطلاب عن كيفية التقديم لبرامج المنح المقدّمة من الجهات المانحة مثل برنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية "تشيفيننغ" ومنح "فولبرايت" للدراسة في الولايات المتحدة، ومنح الماجستير في جامعة جنيف في سويسرا، معلنًا للطلاب عن مواعيد التقدّم لهذه البرامج، وكيفية البحث بالطرق السليمة وجمع المعلومات، ومراحل الإعداد والتجهيزات اللازمة للمنح حتى الوصول لإجراء مقابلة.
يشار إلى أنّه في ختام الورشة قدمّ المحاضر للطلاب مجموعة من المواقع المتخصصة التي يتم عليها رفع المنح العربية والعالمية لمساعدتهم في البحث والتقديم.