جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني بجامعة الإسكندرية السبت المقبل وأن مدة الدراسة 16 أسبوعا تنتهى في 29 مايو 2020 وتعقد امتحانات نهاية العام خلال شهرى مايو، ويونيو 2020 ووفقا لطبيعة الدراسة في كل كلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلسي شئون التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث اليوم /الأربعاء/ بقاعة الاجتماعات بمبنى إدارة الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة على وكلاء الكليات ضرورة إعلان الجداول الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وكذلك متابعة إعلان النتائج بكليات الجامعة والانتهاء من أعمال التصحيح خلال الأسبوع الأول من الدراسة لاسيما مع تحول الجامعة لنظام الساعات المعتمدة ً.

وأشار الدكتور هشام جابر إلى أن الهدف الأساسي من الاجتماع هو مناقشة استعدادات جامعة الإسكندرية لمواجهة مخاطر احتمالات تسرب فيروس كورونا واستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات سريعة من جانب الجامعة من خلال تشكيل لجنة لمتابعة الحالة الصحية في المجتمع الجامعي بالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية بوزارة الصحة ورفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارىء بالمستشفيات الجامعية ووضع خطة متكاملة لمواجهة الفيروس، وتنظيم ندوات توعية لطلاب الجامعة.

وقد يهمك أيضًا:

فتح باب التقديم لانتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تفوز بمسابقة ريادة الأعمال