الدكتور أحمد عزيز

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الثلاثاء لقاء مفتوحا مع العاملين في الجامعة الجديدة، وذلك بحضور أشرف القاضي أمين عام الجامعة.

وأكد أحمد عزيز في بداية لقائه، على حرصه عقد تلك الاجتماعات مع العاملين إذ تم عمل سلسلة من اللقاءات مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين في كل الكليات، مضيفا أن الهدف من أي لقاء هو الاستماع لمطالب العاملين والسعي لحل كل المشكلات التي تواجههم. 

وأوضح عزيز أن العاملين هم الضلع الثالث بمثلث العمل الجامعي وأحد الأسباب الرئيسية للنهوض بالعمل، لأن نجاح أي مؤسسة يكون نتيجة لتكاتف كل الجهود.

وأشار عزيز إلى أنه نظرا لأهمية دور الجهاز الإداري في النهوض بالجامعة فجار الاستعداد لعقد دورات تدربيبة للعاملين ذوي الكفاءة والخبرة لتأهيليهم للقيادة، ومخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين لتنمية مهاراتهم، مؤكدا على أن الجامعة مستعدة لصرف مستحقات الحد الأدنى للعاملين في حالة الحكم بأول قضية، وبالنسبة إلى صندوق تحسين أوضاع العاملين فقد تمت مخاطبة وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والذين أبدوا استعدادهم لتفعيل الفكرة وتم تشكيل لجنة للمتابعة. 

وطالب العاملين بضرورة وجود عمارات خاصه لهم وناد في مدينة سوهاج الجديدة أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وأخيرا طالب د.أحمد عزيز كل العاملين بعمل مقترحات لتحسين وتطوير الجامعة وستتم مناقشة كل المقترحات وتنفيذ أفضلها، ووعد بعقد مثل هذه الاجتماعات بصفة مستمرة حتى يكون على تواصل مع العاملين بشكل مستمر.​