مجلس الوزراء

تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، مشاركة إيجابية من أحد المواطنين بمحافظة سوهاج، تناولت استغاثة المواطن إيضاحا لصعوبة الحالة المعيشية وحالة المسكن التى تعانى منه مواطنة مسنة تدعى "فتحية ج. ا" تبلغ من العمر 75 عاما، ومقيمة بمفردها بقرية الزينية بمحافظة الأقصر.

وأوضح مجلس الوزراء، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك تفاعلاً مع ما يرد من شكاوى واستغاثات للمواطنين إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وخاصة ما يتعلق منها بالنواحى الإنسانية، وتأكيداً على سرعة التنسيق مع المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة لإزالة أسباب تلك الشكاوى والاستغاثات لرفع وتخفيف المعاناة عن المواطنين، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن التعامل مع هذه الاستغاثة يعد نموذجا للجهود التى تقوم بها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء لفتح قنوات التواصل بين المواطن والحكومة.

وأوضح أنه بعرض موضوع الاستغاثة على المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعى، وبالتنسيق مع المختصين بمديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، وفى ضوء توجيهات الوزيرة بشأن سرعة دعم جميع الأسر والشرائح الفقيرة، تم بحث ودراسة حالة المواطنة المسنة محل الاستغاثة.

وتوجه فريق العمل المكلف من مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، وتبين أن المواطنة أرملة مسنة تبلغ من العمر 75 عاما، وتحصل على معاش كرامة بمبلغ قدره 450 جنيها شهريا، علما بأن المواطنة تقيم بمفردها بمنزل ريفى بسيط مبنى من الطوب اللبن وليس به أى أثاث أو أدوات كهربائية، كما أن المنزل يحتاج إلى إعادة تأهيل وبناء.

وأضاف الرفاعى أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات فى إطار التعامل الفورى مع الاستغاثة، مشيرا إلى أنه يجرى صرف مساعدة مالية بموجب استمارة تكافل اجتماعى رقم 33 بتاريخ 12 أغسطس 2020 والمرسلة لمؤسسة التكافل الاجتماعى برقم صادر 572 بتاريخ 12 أغسطس الحالى لربطها وإنهاء إجراءات الصرف لمساعدة المواطنة، وكذا صرف مبلغ نقدى وبعض المواد الغذائية من الإدارة الاجتماعية، فضلاً عن أنه يجرى تسليم المواطنة بوتاجاز 5 شعلة من جمعية أبناء البلد للتنمية.

وتضمنت الإجراءات عمل بحث اجتماعى للمواطنة وإرساله مع صورة المنزل لجمعية الأورمان بالأقصر لمساعدة المواطنة فى إعادة تأهيل المنزل، وكذا التنسيق مع جمعية مصر الخير لصرف مواد غذائية للمواطنة شهريا، فضلاً عن تسليم المواطنة سريرا خشبيا عرض 120 سم بالمرتبة والمفروشات، بالإضافة إلى مبلغ مالى من جمعية منافع الخير بالزينية بحرى بمحافظة الأقصر.

وقد يهمك أيضًا:

ضبط 3 سيدات يستغللن 7 رجال و13طفلا

ضبط دجالة أوهمت سيدتين بفك السحر فى سوهاج