خوذة HoloLens

في حين تبدو خوذة الواقع المعزز HoloLens كما لو أنها شيء رائع لإرتدائه، فيجب الأخذ بعين الإعتبار أن الجانب الجمالي لا يترجم بالضرورة إلى الأداء وسهولة الإستخدام. في الواقع، لقد ذكر مطور الألعاب David Dedeine في مقابلة له مع PC World أن خوذة HoloLens للواقع المعزز من شركة مايكروسوفت يمكن أن تكون غير مريحة نوعا ما للإرتداء لفترة طويلة من الزمن.

هي تشبه في طبيعتها الطريقة التي ترتفع بها درجة حرارة الحاسب المحمول بعد فترة طويلة من الإستخدام مما يجعل هذا الحاسب المحمول غير مريح للإستخدام في حضنك أثناء العمل. وعلى نحو مماثل، خوذة HoloLens تعاني من إرتفاع الحرارة بعد فترة طويلة من الإستخدام.

ولمن لا يعرف، خوذة HoloLens هي خوذة للواقع المعزز من شأنها تركيب صور ثلاثية الأبعاد تملأ العالم الواقعي. هذه الخوذة تبدو مختلفة عن خوذات الواقع الإفتراضي مثل Oculus Rift و HTC Vive VR و Playstation VR، فهي تعد أكثر إستقلالية بمعنى أنها عبارة عن جهاز قائم بذاته، وبالتالي ليست هناك حاجة لربط هذه الخوذة مع الحاسب بكابل خاص لجعلها تعمل. وبعبارة أخرى، جميع مكونات هذه الخوذة والبالغ وزنها 1.25 باوند سيتم وضعها على الوجه وعضلات العنق، وبمرور الوقت سوف تسخن تدريجيا.

أنا متأكد من أنه ستكون هناك نصائح من شركة مايكروسوفت وربما سيتم وضع بعض البرمجيات في هذه الخوذة والتي تتطلب من المستخدمين أخذ فترات راحة متكررة أثناء إستخدام خوذة HoloLens.