بنك باركليز مصر

أطلق برنامج "1864 Accelerator" حدثًا يعرف باسم "هاكاثون "2016، ينظم خلال الفترة من 4 إلى 6 آب/ أغسطس الجاري، وذلك في الـ"غريك كامبس"، في ميدان التحرير، وسط القاهرة، حيث يهدف إلى تحويل الأفكار إلى منتجات فعلية. ويُعد برنامج "1864 Accelerator" أول برنامج تحفيز من نوعه في مصر، يُركز على التكنولوجيا المالية (FinTech) من خلال الشركات الناشئة، ويدعمه برنامج "Flat6Labs"، بالشراكة مع بنك "باركليز مصر"، كما يُعد منصة راسخة لتعزيز مساحة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في مصر.

ويهدف البرنامج إلى تحويل أفكار رواد الأعمال إلى حلول تجارية منخفضة التكلفة. ويبحث عن الشركات الناشئة التي لديها أفكار متعلقة بالخدمات المالية، بما في ذلك المدفوعات، والحلول البنكية الرقمية، والتأمين، وأمن المعلومات، وإدارة الأصول، وتحليل البيانات. ويبدأ اليوم الأول للفعاليات بمقدمة عن الموضوعات، وأفكار النماذج وتشكيل الفرق. بينما اليوم الثاني يخصص بالكامل لتناول الموضوعات التي تتعلق بالبرمجة، ويتضمن دورات تدريبية تقدمها شركة "مايكروسوفت"، مع إمكانية الحصول على الأدوات، ومعرفة منهجيات الشركات الناشئة، أما اليوم الثالث فهو للبرمجة النهائية التي تسبق التحكيم ومنح الجوائز.

جدير بالذكر أن "Flat6Labs" هو برنامج إقليمي لتحفيز الأعمال يدعم رواد الأعمال، ممن لديهم شغف لتطوير أفكارهم، كما يقدم "Flat6Labs" التمويل والإرشاد الاستراتيجي، ومكان للعمل، والعديد من الامتيازات، والتدريب، ودعم الشركات الناشئة مباشرة، من خلال شبكة موسعة من المؤسسات الشريكة والمرشدين والمستثمرين.