المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي في الغردقة

شهد محافظ البحر الأحمر ، اللواء احمد عبد الله، الثلاثاء ، انطلاق المؤتمر الدولي الثالث للنانوتكنولوجي وتطبيقاته والذي يعقد في مدينة الغردقة في الفترة من 22-25 شباط/فبراير الجاري بمشاركة 90 باحثا يناقشون خلال المؤتمر 55 بحثا تغطي محاور المواد النانو متريه المبتكرة والنانو تكنولوجي والكمياء والنانو تكنولوجي والطاقة الجديدة والمتجددة والنانو تكنولوجي.
  
ورحب المحافظ ، في بداية المؤتمر ،بالعلماء وشباب الباحثين الحاضرين في المؤتمر ، مؤكدا على مدى أهمية إقامة تلك المؤتمرات العلمية في مصر عاما، والبحر الأحمر خاصة  مشيرًا إلى ، أن جميع الجهات التنفيذية في الدولة تسعى لتطبيق أبحاث الناتو تكنولوجي في شتى مجالات الحياة واستخدام ما يناسب منها في البيئة المحيطة بالبحر الأحمر.
 
وقال رئيس المؤتمر، الدكتور محمود خضاري ، خلال كلمته ، إن العديد من المؤسسات البحثية تشارك في المؤتمر سواء جامعات حكومية أو خاصة أو مراكز بحثية ، مضيفاً أن باحثين من دول جنوب أفريقيا والهند والمملكة العربية السعودية وإنجلترا والعراق والأردن وتركيا يشاركون في المؤتمر.

وتابع : "في طور تشجيع السياحة يتخلل البرنامج العلمي للمؤتمر المكون من 6 جلسات جلسة ملصقات زيارات لبعض الأماكن السياحية بمدينة الغردقة، وتبادل المحافظ الدروع مع نائب رئيس جامعة جنوب الوادي.