منظومة الحكومة الالكترونية

أكد مدير عام مشروعات تطوير الخدمات الحكومية اللواء محمد عزت، اليوم الثلاثاء، أنه تم اختيار محافظتي مطروح وأسوان كأولى محافظات الجمهورية في تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية للعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين، جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عُقد في ديوان عام محافظة مطروح.

 وأضاف عزت أن المنظومة الجديدة ستعمل على ميكنة جميع الأعمال الإدارية وتسهيل الإجراءات في أهم الإدارات الخدمية والتوقيع من خلال التوقيع الإلكتروني.

وأشار إلى أن الهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى العمل على تحسين أداء الموظفين ومديري الإدارات والسلطة المختصة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومحافظة مطروح.

 وأكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، أنه سيتم العمل على الربط بين ديوان عام محافظة مطروح والمراكز والأحياء لتبادل البيانات ولتقديم الخدمة من خلال الشباك الواحد للتيسبير على المواطنين، مضيفًا أن هذه المنظومة الجديدة سيكون لها دور هام وفعال في محافظة مطروح خاصة مع إتساع المساحة في المحافظة مما يمثل عائقًا أمام المواطنين في استخراج أي أوراق ثبوتية ولكن مع المنظمة الجديدة يمكن لأي مواطن في أي مدينة استخراج شهادات الميلاد أو أي أوراق رسمية أخرى من خلال الربط الإلكتروني مع السجل المدني.

وأشار مدير مركز المعلومات في المحافظة خالد إبراهيم إلى أنه تم بالفعل تدريب العاملين على التدريب الأساسي والمتقدم وعمل شبكة محلية وربط جميع إدارات الديوان العام بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين كما تم تطوير أجهزة الحاسب الآلي وتوفير ماسحات ضوئية وطبعات، بالإضافة إلى التدريب على التطبيقات، وأضاف أنه سيتم التدريب على التطبيقات اعتبارًا من 15 ديسمبر/كانون الأول الحالي للعاملين الذين تم إختيارهم من الإدارات المختلفة ومجالس المدن حتى يتم تحقيق الهدف الرئيسي من تطبيق المنظومة الجديدة.